مهلاً

🎶 song is Slow Down by @nicholenordeman

الدرس الجديد و الكتاب الجديد يختلف تماماً عما كنت اقرأه عن التربية والأمومة من قبل، يختلف عن افعل ولا تفعل

.. (مهلاً يا وقت Slow Down)

فكرة الكتاب عن الاستمتاع بالأمومة، كتبته نيكول الموسيقية المرهفة بعدما كبر أطفالها و هي تحن لتلك السنوات التي كان قلبها و بيتها فيها مليئين بالألعاب و الحليب و الألوان..

وصفت فيه أياماً صعبة من ناحية المسؤوليات و قلة النوم، الضغوط التي مرت بها و كيف شكلت شخصية صغارها، و كيف اكتشفت حين كبرت أن أكثر ما يتذكره الأطفال عن هذه المرحلة هو شخصية الأم في التعامل معهم، تفاعلها مع المواقف الصعبة أو الجميلة التي تمر على العائلة، ثباتها، رصانتها، سعادتها، ابتسامتها..

أثرت سطور الكتاب فيّ كثيراً و ذكرتني بما ننساه في غمرة مسؤولياتنا اتجاه الصغار:

هذه السنوات الاولى سريعة جداً، ومليئة بالأحداث و المتطلبات .. حضري الطعام و البسي الاولاد واقرأي قصة قبل النوم، و لكن ماذا بعدها؟ عندما تتوقف حاجتهما المباشرة لهذه الأم؟

تناقض كامل بين رغبتها باستقلال ابنها و بين خوفها من ان يكبر فعلاً ويصبح انساناً كاملاً كبيراً و ليس الصغير الملاصق لها في كل وقت

لا أدري كيف مرت سنوات مع صغاري فعلاً .. و لا أدري ان كنت استمتعت بها أم اني كنت مشغولة بالتذمر ؟

منذ قرأته، تغيرت نظرتي إلى البيت الفوضوي و الألعاب، إلى العيون البريئة المتلهفة دائماً.. .. لذا مهلاً..

أريد أن أتغلب على همومي اليومية و أقضي وقتي معكما.. نلعب بكل حماس..

و نفرح لأننا ركبنا قطع البازل كاملة

أن نطبخ الكيك معاً و كأنه سحر

أن أعيش معكم أول زيارة سينما و أول رحلة بالقارب و أول يوم في المدرسه و أرى الاندفاع الطبيعي لأشياء ألفتها و مللتها

..

الدرس الجديد هو ان أتعامل مع هذه السنين الجميلة بطريقة مختلفة، أن أقدر أنها سريعة، و أنها مرهقة، ولكنها لا تعوض بثمن، و أني ممتنة لأن أقضيها بتمهل وبكل تفاصيلها.

مهلاً أيها الوقت.. اعطني منهم مزيداً.. اعطني عمراً اطول مع كائنين صغيرين يشعان حباً صافياً و تلقائية و حماس للحياة.. حضنٌ و قبلة من الخدود الممتلئة و بسمة الشفاه بأسنان لبنية.. أريد أن أشبع من هذا .. كل شيء آخر يستطيع أن ينتظر..

Leave a comment